أشجار البمبر لا تثمر في الشتاء

10 يوليو، 2018 Off By MishaL78

أشجار البمبر لا تثمر في الشتاء

 

كان عمره عشر سنوات حينما سكنوا منزلهم الجديد, يلعب يوميا في حديقتهم الصغيرة .. وفي أحد الايام أحضر والده شتلة لشجرة غرسها في زاوية المنزل … سأل والده .. ما هذه الشتلة .. أجابه هذه شتلة البمبر, وعندما تكبر تصبح شجرة بمبر ضخمة تعطينا أطيب الثمر صيفا .. وكان صديقنا يحب الصيف كثيرا ..

بدأت شجرة البمبر تكبر جذوعها واغصانها مع رعاية الوالد لها والاهتمام فيها .. وكان صديقنا يجلس تحت ظلها حينما يتعب من اللعب في الحديقة .. وفي الاسابيع الاولى من فصل الصيف .. بدأت شجرة البمبر تثمر .. سعد الولد كثيرا بما رآه .. فقد كبرت شجرة البمبر معه .. بدأ يجمع ثمرها الكثير ويأكل منه ويقوم بتوزيعه على أقرانه والجيران .. كبرت الشجرة وكبر معها صديقنا .. أصبح صديقنا في المرحلة الجامعية ولأنه متفوق قرر اكمال تلك المرحلة في الخارج .. قرر دراسة الهندسة .. حزم أمتعته وسافر .. لم يتوقع ان البلد التي سيدرس فيها باردة جدا صيفا وشتاء .. حاول التأقلم لم يستطع .. تعب أصيب بالاكتئاب الشتوي .. بدأ يشعر بالخمول .. لم تكن درجاته في الجامعة جيدة .. يكره البرد وتساقط الثلوج .. قرر العودة الى الكويت … حاول زملائة اقناعة بالعدول عن هذا القرار وكذلك والديه .. لكنه أصر .. حزم أمتعته وانهى التزاماته في بلد الغربة .. وعاد إلى الوطن .. إلى شجرة البمبر .

 

أكمل دراسته الجامعية في جامعة الكويت بتخصص علم نبات .. والآن يعمل في مكان يهتم بتطوير النباتات لتتأقلم مع البيئة الصحراوية .

 

جميع حقوق هذه القصة محفوظة لصاحب المدونة ومن ينسخها يعرض نفسه للمسائلة القانونية