مفتاح النجاح

16 ديسمبر، 2018 Off By MishaL78

النجاح هو أن يستغل الانسان طاقاته الداخليه وتسخيرها لتحقيق هدفه, وهو التعلم من التجارب السابقة, وهو أيضا التغلب على الفشل والعادات السلبية, وأن تكتشف قدرتك على تحدي الصعاب وذلك لا يتم إلا عند التجربة والفشل.

تعريف النجاح يختلف من شخص لآخر فبعضهم من يرى أن الفشل في الحياة الدراسية فشل في كل شي ويتناسون حقيقة النجاح الاجتماعي والأسري لذلك الشخص فهم يحكمون عليه بمجرد معرفة شهادته الدراسية, والبعض يرى النجاح هو أن يكون الشخص ناجحاً في عمله فقط, النجاح لا يؤخذ بالنجاح في شي واحد فقط ولا يقنن بالشهادة الدراسية فالبعض ناجح دراسياً وفاشل إجتماعياً, والآخر ناجح أسرياً وفاشل مهنياً, النجاح أمر نسبي ولا يحدد على هوى الاشخاص.

هناك الكثير من الامور التي تساعد الشخص على النجاح وسأذكر منها عدة أمور وهي :-

1 التشاؤم هو العدو الأول للنجاح فحاول الأبتعاد عنه قدر الإمكان.

2 الثقة بالنفس من الأمور التي تقوي النجاح وأحذر أن تقع وتخلط بين الغرور والثقة بالنفس. وتذكر (واثق الخطوة يمشي ملكاً)

3 القراءة في تجارب الناجحين تعطي الأنسان دافع أن يكون منهم.

4 الفوضى من الأمور التي تعيق النجاح وتشتت الأفكار, حدد هدفك ثم انطلق لتحقيقه.

5 المثابرة والمحاولة اكثر من مرة بالوصول إلى الهدف يساعد على النجاح لذلك لا تتردد.

6 تنظيم الوقت من أهم الأسباب التي تساعد على النجاح لذلك حاول تنظيم الوقت والالتزام بهذا التنظيم لفترة وعندها ستجد أن عقلك قد تبرمج عليها اوتوماتيكياً.

7 الابتكار والابداع صفات تمييز الناجح عن غيره, فحاول أكتشاف الموهبة بداخلك ولا تترد في المحاوله فقط تمتلك موهبة مميزة ولكنها تحتاج إلى الوقت ليتم اكتشافها ومن ثمة صقلها.

8 بالنسبة لي تسخيف المواهب و(تكسير المجاديف) من صفات الفاشل الذي يعتقد أنه ناجح, فالكثير من الموهوبين تم تسخيف مواهبهم ولكنهم لم يكترثوا واستمروا حتى أصبحوا اشهر أعلام النجاح.

9 أستمر بالتكرار ولا تيأس من أول فشل فالفشل هو مجرد تجربة تزيدك خبره , هو خير لك (تذكر أن الحديد لا ينكسر من اول ضربة بل من عدد مرات الضرب مجتمعة).

10 الصبر والصبر وثم الصبر على النجاح فهو لا يأتي بسهولة .

في النهاية لا يسعني إلا أن اقول عسى أن يوفقكم الله بالنجاح الذي تتمنونه وتحلمون فيه.
ودمتم سالمين