تطوير الذات

14 سبتمبر، 2018 Off By MishaL78

 

شنو يعني هالكلام ؟

 

تطوير الذات .. بالمختصر .. بدون مقدمات  هو أن تتغير للأفضل على المستوى الفكري أو الشخصي أو الوظيفي أو النفسي دون استسلام لفشلك وتجاهله والنهوض .. بمعنى أن تنتقل من مرحله إلى مرحلة أخرى تجعلك أفضل مما كنت عليه في السابق .

 

تكمن مشكلتنا في الجهل بموضوع تطوير الذات والخوف من كلام الناس عندما تتغير مع العلم أنك تغيرت للأفضل بطرق شرعية ولا تعيب العادات والتقاليد التي نحترمها .. إذن لماذا الخوف؟

البعض يخاف من تغيير الروتين .. والبعض الآخر بكل وقاحة يقول لك بالجملة السخيفة المعهودة ” انت شكو بهالسوالف ؟ ” وينسون أن الرزق من الله سبحانه .. هم لا يريدونك أن تتغير للأفضل ليس حسد ولكن حماقة .. السؤال الحقيقي … لماذا نتغير ؟

 

نشهد الاحباطات الكثيرة في حياتنا مما يجعلها تشكل الاجزاء المكسورة من شخصيتنا المحطمة ونتقبل أي تشكيل يتم … نتعايش لفترة بسيطة ثم نغضب من هذا التشكيل .. عندها نقرر أن نتغير.

الهدف من التغيير هو أن يكون للافضل .. أما التغيير للأسوء لن تجد أحد ينتقدك عليه لأنك في هذه الحال ستكون أقل منهم … لذلك طالما أنت سيء لن ينتقدك أحد .

هل نتغير لأنفسنا أو لقهر الآخرين ؟ هذه مشكلة بعض الفارغين فهم سرعان ما يقررون التغيير لكي ” يكسرون عين فلان أو علان ” ولكن بعد هذا التغيير سرعان ما يعود الشخص كما كان, هذا ليس تغيير هذا مجرد ” فزة حصن ” لن تستمر لأن الهدف منها لا يستحق كل هذا أصلا .