في حياتنا تافه

17 يوليو، 2018 Off By MishaL78

 

كغيرنا من البشر لنا علاقات متعددة مع الكثير من الناس نقابلهم في حياتنا في العمل في السوق في الاماكن التي نرتادها غالبا .. تمر علينا انواع واجناس مختلفة من البشر منهم الشديد و منهم الطيب والمتساهل والحانق و( الغثيث ) والخبيث والانتهازي والحقير وغيرهم من الاصناف التي تعج في عالمنا .. ولكن هناك نوع واحد أعتبره هو الاخطر الا وهو الشخص التافه .

لماذا التافه هو الاخطر .. ببساطة إنه الاخطر لأنه لا يتركك في حالك .. فهو يتدخل في كل امر لا يعنيه ويحاول التطفل على كل الامور في حياة الاخرين .. لماذا ؟ لانه تافه .

كيف نعرف التافه ؟ تعرف التافه من اهتماماته .. ومن طريقته حياته وثرثرته اللا متناهية ..

مثال : تتحدث في موضوع ما جديد على التافه .. ولا يملك اي خلفيه عنه فتجده لا يسكت ويستمع بل يحاول تشتيت ذلك الموضوع وجذب المستمعين الى موضوع اخر هو يبرع فيه .. وللعلم التافهون لا يملكون معلومات قيمة بل معلومات سخيفة وتافهه مثلهم .. كالحديث عن افضل انواع مساحيق الغسيل مثلا .. تجده يسترسل فيه وبطريقة مثيرة للاشمئزاز تشعرك بأن حياته فارغة بشكل كبير تجعله يهتم بهذه التوافه من الامور .. ولا أعني ان مساحيق الغسيل تافهة .. بل أعنى انها لا تستحق كل تلك الجلبة,
التافهون ضجيجهم كثير .. كلامهم أكثر .. اهتماماتهم سخيفه .. يتدخلون في كل شي في حياة الاخرين … ليس ذلك فحسب .. بل يحاولون تقييم الناس لما يناسب اهواءهم ويتماشى مع تفاهتهم .
إلى هنا والكلام بسيط ونوعا ما مقبول لان التافهه شخصية مكشوفة ..

خطر التافهون … التافهون اخطر علينا من اعدائنا .. فالانسان التافه متعته الوحيدة هي الانتقاص من اعمال الاخرين مهما كانت عظيمة .. ليس لشيء فقط لإنه لم يستطع فعل هذا الامر فيتوجب عليه انتقاص هذا العمل فقط ليرضى نفسه, ومن اهم مميزات التافهه انهم منشغل بالاخرين ,, ولسبب ما تجد التافهون يحبون تضخيم الامور واحداث اكبر ضجة عن موضوع سخيف فقط لجذب اهتمام الاخرين لهم لانهم فارغون من الداخل.

كلنا يوجد في حياتنا عدد لا بأس فيه من التافهين ويتوجب علينا معرفتهم ويجب علينا ان نتعلم كيف نتعامل معهم ونعطيهم حجمهم الحقيقي وان لا نعاملهم كغيرهم من العاقلين فقد قال الامام الشافعي ( لاتجادل الاحمق فقد يصعب على الاخرين في التفريق بينكما )

لذلك حاول دائما الترفع عن التفاهة والتافهين فهم يملكون الكثير من الفراغ الذي يجعلهم يدققون ويتطفلون على حياة الاخرين بطريقة مستفزة وغبية لذلك ابتعد عنهم ولا تحاول مجادلتهم لأنك إن فعلت ستكون واحدا منهم . فعود الثقاب يتشتعل ثواني وينطفئ إلى الابد.