شفيها … ؟ ما فيها شي ..

17 أغسطس، 2018 Off By MishaL78

 

من المعلوم أن الانسان يجب أن يتعلم إلى ما لا نهاية, والحكمة ضالة المؤمن كما هو معروف, لذلك على الانسان ان يتعلم ويبحث عن ادوات التعلم بأي مكان وأينما يجد المعلومة يأخذها وهو أولى بها من غيره, اقصد بالانسان هو ذاك الشخص المحب للتعلم والباحث عن التطور بهدف عمارة الأرض والاصلاح وتطور الانسانية, فهناك فئة من البشر من وجه نظري لا يستحقون أن يطلق عليهم اسم أنسان, لأنه بكل بساطة لا يملك أن نوع من صفات البشر لأنه كالبهيمة أجلكم الله, يأكل وينام واذا كان موظف فأنه يعمل في وظيفته بوقت محدد دون ان يفكر بتطوير نفسه أو يحدد هدف معين لنفسه, لذلك اذا التقط الشخص معلومة ما فأنه من المفترض أن يقلبها على جميع النواحي من أجل أن يستفيد منها بأقصى شكل ممكن وذلك, ولا يوجد أي عيب أن نأخذ المعلومة من أي شخص أو أي كتاب .. وحتى أفلام ومسلسلات الكرتون .. أجل مسلسلات الكرتون .. ففي النهاية هي نتاج مربين وتربويين متخصصين في الطفل وتقويمه.
كثيرا ما أقوم بتغيير قنوات التلفاز عن المسلسلات الكارتونية دون الاهتمام فيها, وفي أحد الايام قمت بتشغيل التلفاز وتركته وانشغلت عنه وفي نفس الوقت كنت بالغرفة ذاته, كنت منشغل بما هو في يدي وأسمع ما يقال في التلفاز, كان مسلسل تعليمي للاطفال, سمعت منه عدة فوائد ومعلومات من المستحق أن يعاد نشرها اكثر من مرة لأنها مفيدة جداً , منها الاخلاص, والمسامحة, والصدق وكان التركيز الكلي على الصدق.
اذكر هذا الموضوع فقط لأكرر بأن المعلومة تؤخذ من اي مكان مادامت تفيد وشفيها اذا اخذنا المعلومة من الكرتون ؟ خاصة إذا كانت صادقة وصحيحة.