have a break !! .. have a kitkat

3 نوفمبر، 2020 Off By MishaL78

بالتأكيد كلنا نعرف الشيكولاتة التي لا يمل منها مهما ادمنا على غيرها نعود لها وكلنا اشتياق لطعمها اللذيذ والخفيف .. الكتكات أقصد .. هذه بعض المعلومات عنها

البلد المنتج هي المملكة المتحدة وتم في عام 1935 اصداره لأول مرة في الاسواق بجميع انحاء العالم

وشعاره المعروف هو  “خذ فاصل … وتناول كيت كات” have a break !! .. have a kitkat

كيت كات (بالإنجليزية: KitKat)‏ هي قالب حلوى شهير مصنوع من رقاقات بسكويت (ويفر) مغطاة بالشوكولاته، كان أول من انتجها هو مصنع راونتري في يورك، إنجلترا، ويتم الآن إنتاجها في جميع أنحاء العالم من قبل شركة نستله والتي استحوذت على راونتري في عام 1988، إلا في الولايات المتحدة حيث يتم إنتاجها بموجب ترخيص من قبل شركة هيرشي.

يتكون كل قالب من أصابع مؤلفة من ثلاث طبقات من رقاقات البسكويت، التي تغطيها طبقة خارجية من الشوكولاته. كل اصبع يمكن قطعه من القالب على حدة. تحتوي القوالب عادة على 2 أو 4 أصابع. قوالب كيت كات السميكة المكتنزة “شانكي” (بالإنجليزية: Chunky)‏ هي أيضاً قوالب رائجة عالمياً. غلاف كيت كات لونه أحمر قان مميز جداً.

 

 

 

 

 

 

 

في اليابان

 

 

 

 

 

في اليابان اعتبر كيت كات رمزاً للحظ السعيد حيث أن كلمة ” أنت دوماً الفائز” أو بالتقريب ” حظاً سعيداً” باللغة اليابانية هي كلمة : (كيتو كاتسو) ولذلك أخذت هذه الشيكولاته شهرة هناك خاصة بين تلاميذ المدارس حيث يهدونها لبعضهم البعض خاصة أيام الاختبارات تعبيراً عن تمنيات الحظ السعيد..

 

 

كيت كات من الشركات التي تراعي إنتاج منتجات تراعي الفروق الفردية والأذواق المختلفة بين الشعوب في منتجها حيث أنها في اليابان قامت بتغيير للغلاف الأحمر إلى أخضر لأنه بمذاق الشاي الأخضر الشائع في اليابان.

 

 

 

 

 

 

 

 

اما بعض الهواة من محبين هذه الشيكولاته فيقومون بالتفنن من خلال صنع قوالب من الحلوى الخاصة بإستخدام منتج الكتكات وكذلك الايس كريم ..

وهذه بعض الصورة

 

 

لك ان تتخيل الطعم .. 🙂