الكوسبلاي cosplay

9 ديسمبر، 2020 Off By MishaL78

الكوسبلاي cosplay

 

 

 

انتشرت في الكويت في الفترة الاخيرة المعارض المختلفة في مجال الانيمي والعاب الفيديو وفيها يكون الجميع من محبين العاب الفيديو والكرتون والقصص المصورة تحت قبة واحدة وهي صالة العرض

 

اغلب الهواة في هذا المجال يحملون فكر مشترك ومحاولة لنقل ثقافة ( con ) إلى الكويت .. وهذا يتمثل في احضار تلك الثقافة إلى مجتمعنا حيث يجتمع الرسامين ويعرضون رسوماتهم ويتبادلون الخبرات وبالتأكيد متابعة بعضهم البعض في مواقع التواصل الاجتماعي وتتكون صداقات بين مختلف الاشخاص الذين يحملون هذه الهواية

 

 

 

 

من ضمن الامور التي تحدث في هذا النوع من المعارض هو الكوسبلاي cosplay والكوسبلاي (باليابانية: コスプレ kosupure) و(بالإنجليزية: Cosplay)‏ هو نوع من فنون الأداء حيث يقوم المشاركون بارتداء أزياء شخصية كارتونية ووضع زينتها. ومن أهم الشخصيات التي تجسد فيه شخصيات المانجا والرسوم المتحركة وكتب الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو.

 

تقوم في هذا النوع من المعارض بعمل المسابقات للكوسبلاي وفيه يكون التقييم على اكثر شخصية تم تقليدها في الازياء بدقة وجودة عالية .. بالعادة يكون الكوسبلاي عبارة عن ازياء لشخصيات الرسوم المحتركة او العاب الفيديو وكذلك القصص المصورة والافلام المشهورة .

 

 

من الجيد ان يكون هذا النوع من الثقافة منتشر في الكويت حيث ان الكثير من محبين هذا الامر يشبعون هوايتهم ووقتهم فيها والامر الذي يحفزهم ويقوي من اصرارهم في الفوز بهذه المسابقة ..

 

( جميع الصور من الانترنت )