فواكه .. غير معتادة

4 نوفمبر، 2020 Off By MishaL78

فواكه .. غير معتادة

الفروالة البيضاء

 

 

 

 

 

الفراولة البيضاء هي الفراولة ذات اللون الأبيض والبذور الحمراء والبقع الوردية. يعد White Jewel Strawberry من أكثر أنواع الفراولة البيضاء شيوعًا ، وهو أول نوع يطرح في السوق.

الفرق بين الفراولة البيضاء والفراولة العادية ، بالإضافة إلى لونها ، هو أن الفراولة البيضاء تربى لتكون أكبر وأكثر نعومة وأحلى من نظيراتها التقليدية. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين هذه الفراولة والتوت ، وهو نوع آخر من الفراولة بيضاء اللون. يتم زراعة حوالي 50 نوعًا مختلفًا من الفراولة البيضاء ، ولكل منها نكهة فريدة.

 

 

الرقي الأصفر 

 

 

Yellow watermelon sliced on wooden background

البطيخ الأصفر ، المصنف نباتيًا على أنه Citrullus lanatus ، هو نوع طبيعي من البطيخ ينتمي إلى عائلة Cucurbitaceae. تعتبر الثمار ذات اللب الأصفر واحدة من أقدم فئات البطيخ ، حيث تعود إلى أفريقيا ، وكانت موجودة قبل ظهور أصناف اللون الأحمر. لم يتم تعديل البطيخ الأصفر وراثيًا وقد تمت زراعته لآلاف السنين من خلال جمع البذور وتقنيات التهجين الطبيعي. تشبه الثمار الحلوة البطيخ ذي اللون الأحمر في التناسق والمظهر الخارجي ، لكنها تفتقر إلى مضادات الأكسدة المعروفة باسم اللايكوبين ، والتي تعطي أصناف اللون الأحمر لونها المصطبغ. في العصر الحديث ، استمر إنتاج البطيخ الأصفر بشكل انتقائي لتحسين النكهة ويمكن العثور عليه في كل من الأشكال الخالية من البذور والبذور. هناك العديد من الأصناف المختلفة التي يتم تصنيفها عمومًا تحت اسم البطيخ الأصفر ، وتتراوح في الحجم والملمس والنكهة. على الرغم من تاريخها الطويل ، إلا أن البطيخ الأصفر يصعب العثور عليه في الأسواق التجارية ويتم العثور عليه في الغالب من خلال مزارعين متخصصين. لا تزال الثمار ذات الألوان الزاهية تطغى على أقاربها ذوي البشرة الحمراء ، لكنها زادت ببطء في شعبيتها في العقد الماضي بسبب عرضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الجزر الملون

 

يتوفر الجزر بسهولة في خمسة ألوان رئيسية في المتاجر هذه الأيام: البرتقالي والأحمر والأرجواني والأبيض والأصفر. كل لون له فائدة صحية مختلفة. يحتوي الجزر البرتقالي على بيتا كاروتين ، مع بعض ألفا كاروتين ، وكلاهما أصباغ برتقالية. … هذه الجزر مصدرها أوروبا والشرق الأوسط.

الموز الاحمر 

 

 

 

 

الموز الأحمر هو مجموعة من أنواع الموز ذات الجلد الأرجواني المحمر. بعضها أصغر وأكثر سمنة من موز كافنديش الشائع ، والبعض الآخر أكبر بكثير. عندما ينضج ، يكون للموز الأحمر الخام لحم قشدي إلى وردي فاتح اللون. كما أنها أكثر نعومة وحلاوة من أصناف كافنديش الصفراء ، وبعضها بنكهة توت طفيفة والبعض الآخر بنكهة ترابية. يتم تصدير العديد من الموز الأحمر من قبل المنتجين في شرق إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة. إنها المفضلة في أمريكا الوسطى ولكنها تباع في جميع أنحاء العالم.

 

الطماطم الزرقاء أو السوداء

 

 

الطماطم الزرقاء ، التي يشار إليها أحيانًا باسم الطماطم الأرجوانية ، هي طماطم تم تربيتها لإنتاج مستويات عالية من الأنثوسيانين ، وهي فئة من الأصباغ المسؤولة عن الألوان الزرقاء والبنفسجية للعديد من الفواكه ، بما في ذلك التوت الأزرق والتوت الأسود والتوت. قد يوفر الأنثوسيانين الحماية للنبات ضد الحشرات والأمراض والأشعة فوق البنفسجية. تم تسويق بعض هذه الطماطم تحت اسم “زهرة النيلي” و “صن بلاك”.

 

 

الذرة الملونة

 

 

 

ذرة الصوان ( المعروفة أيضًا باسم الذرة الهندية أو أحيانًا كاليكو الذرة) هي نوع من أنواع الذرة ، نفس الأنواع مثل الذرة العادية. نظرًا لأن كل نواة لها طبقة خارجية صلبة لحماية السويداء الناعم ، فإنها تُشبه بأنها صلبة كالصوان ؛ ومن هنا الاسم.  الأنواع الستة الرئيسية من الذرة هي الذرة المنعشة ، والذرة الصوان ، والذرة ، والفشار ، ودقيق الذرة ، والذرة الحلوة.

 

 

البطاطا البنفسجية

 

 

البطاطس الأرجواني هي الجواهر اللافتة للنظر في ممر البطاطس. مثل غيرهم من أفراد عائلة البطاطس (Solanum tuberosum) ، فإنهم ينتمون إلى نبات درنة موطنه الأصلي منطقة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. … لديهم قوام أكثر كثافة ونكهة أكثر نعومة وترابيًا من البطاطس البيضاء.